Tuesday 13 March 2018

خيارات الأسهم المعلقة


خيارات الأسهم المعلقة
هذه المقالة هي حول خيارات الأسهم حافز، وليس خيارات الأسهم في السوق التي يتم تداولها في الأسواق العامة. وغالبا ما يشار إلى خيارات الأسهم الحوافز باسم سارز - حقوق تقدير الأسهم. وتنطبق هذه المناقشة أساسا على السوق الكندية والكيانات التي تخضع للضريبة من قبل هيئة الجمارك والإيرادات الكندية (ككرا).
هناك نادرا ما تكون مناسبة عندما خيارات الأسهم لا تأتي كموضوع محادثة المفضلة بين رجال الأعمال التكنولوجيا العالية والرؤساء التنفيذيين. العديد من المديرين التنفيذيين ينظرون إلى الخيارات باعتبارها وسيلة لجذب أفضل المواهب من الولايات المتحدة الأمريكية وأماكن أخرى. تتناول هذه المقالة مسألة خيارات أسهم الموظفين بشكل أساسي من حيث صلتها بالشركات العامة. ومع ذلك، خيارات الأسهم هي فقط شعبية مثل الشركات الخاصة (وخاصة تلك التي تخطط لطرح عام في المستقبل).
لماذا لا تعطي فقط الأسهم؟ في حالة الشركات الخاصة والعامة على حد سواء، يتم استخدام خيارات الأسهم بدلا من ببساطة & كوت؛ إعطاء & كوت؛ أسهم للموظفين. ويتم ذلك لأسباب ضريبية. الوقت الوحيد الذي يمكن أن تكون فيه المشاركات & كوت؛ تعطى & كوت؛ دون عواقب ضريبية سلبية عندما يتم تأسيس الشركة، أي عندما تكون قيمة الأسهم صفر. في هذه المرحلة، يمكن إعطاء جميع المؤسسين والموظفين الأسهم (بدلا من الخيارات). ولكن مع تطور الشركة، تنمو الأسهم من حيث القيمة. إذا تم إجراء استثمار في الشركة، فإن الأسهم تفترض قيمة. إذا كانت الأسهم هي فقط & كوت؛ نظرا & كوت؛ إلى شخص ما، يعتبر ذلك الشخص قد تم تعويضه مهما كانت القيمة السوقية العادلة لتلك الأسهم وتخضع لهذا الدخل. ولكن منح خيار الأسهم غير خاضعة للضريبة في وقت منحها. وبالتالي، شعبيتها.
ولكن، بقدر ما أنا مروحة كبيرة من الخيارات، وأعتقد أنه قد يكون من المفيد تكريس معظم إذا كان هذا المقال لشرح ما هي عليه، وكيف يعملون، وبعض الآثار الخطيرة والمرهقة على حد سواء أصحاب الخيار، والشركة ، والمستثمرين.
من الناحية النظرية وفي عالم مثالي، وخيارات رائعة. أنا أحب هذا المفهوم: تمنحك شركتك (كموظف أو مدير أو مستشار) خيار شراء بعض الأسهم في الشركة. والخيار هو مجرد حق تعاقدي يعطى لحامل الخيار (الخيار) حيث يكون لصاحب الحق غير القابل للإلغاء في شراء عدد معين من الأسهم في الشركة بسعر محدد. على سبيل المثال، يمكن منح مجند جديد في مولتياكتيف سوفتوار (تسكس: E) 10،000 خيار يسمح لها (دعونا ندعو لها جيل) لشراء 10،000 سهم في مولتياكتيف بسعر 3.00 $ (هذا هو سعر التداول في تاريخ منح الخيارات ) في أي وقت تصل إلى فترة 5 سنوات.
وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد قواعد أو شروط مقررة مرتبطة بالخيارات. وهي اختيارية وكل اتفاق خيار، أو منحة، هي فريدة من نوعها.
عموما، على الرغم من أن & كوت؛ القواعد & كوت؛ هي:
في السيناريو المثالي، جيل - المجند الفني الجديد في مولتياكتيف - يحصل الحق في عملها، وبسبب جهودها وجهود زملائها في العمل، مولتياكتيف بشكل جيد وسعر سهمها يذهب إلى $ 6.00 بحلول نهاية العام. يمكن لجيل الآن (بشرط أن تكون خياراتها & كوت؛ مخولة & كوت؛) تمارس خياراتها، أي شراء أسهم بسعر 3.00 دولارات أمريكية (أو ما يعادلها بالعملة المحلية). وبطبيعة الحال، لم يكن لديها 30،000 $ في تغيير الغيار الكذب حولها، حتى انها تدعو وسيط لها ويوضح أنها هي أوبتيونتي. وسيبيع الوسيط بعد ذلك 10000 سهم لها بسعر 6.00 دولار، وبناء على تعليماتها، يرسل 30،000 دولار إلى الشركة مقابل 10،000 سهم تم إصدارها حديثا وفقا لاتفاق الخيار. لديها ربح 30،000 $ - مكافأة لطيفة لجهودها.
تمارين جيل وتبيع جميع أسهمها 10،000 في نفس اليوم. وتحسب التزاماتها الضريبية على ربحها البالغ 000 30 دولار الذي ينظر إليه على أنه دخل من العمالة - وليس كسب رأس المال. تحصل على ضريبة كما لو حصلت على راتب من الشركة (في الواقع - ستقوم الشركة بإصدارها ضريبة الدخل T4 زلة فبراير المقبل حتى تتمكن من ثم دفع ضرائبها في عودتها السنوية). لكنها تحصل على قسط من الراحة - تحصل على خصم صغير يعادل خصمها على 50٪ فقط من أرباحها، أي تحصل على 15000 دولار من مكافئتها البالغة 30000 دولار. في هذا الصدد، يتم التعامل مع مكاسبها على أنها مكاسب رأسمالية - لكنها لا تزال تعتبر دخل العمالة (لماذا؟ آها - قديم كرا لديه سبب - قراءة).
هذه هي الطريقة التي يرى ككرا ذلك. لطيفة وبسيطة. و، في كثير من الأحيان لا يعمل بالضبط بهذه الطريقة. غالبا ما يشار إلى خيارات الأسهم ب & كوت؛ خيارات الأسهم الحافزة & كوت؛ من قبل الجهات الرقابية مثل البورصات، ويعتبرون وسيلة لتوفير دخل مكافأة للموظفين.
فهي ليست - كما يرغب الكثير منا في الحصول عليها - وسيلة للموظفين للاستثمار في شركاتهم. في الواقع، هذا يمكن أن يكون خطرا للغاية. وهنا مثال حقيقي - حصلت العديد من رجال الأعمال التكنولوجيا اشتعلت في هذا الوضع بالضبط. فقط للتأكد من ذلك، راجعت مع الناس جيدة في ديلوات وتوش وأكدوا أن هذا الوضع يمكن، ولا، تحدث (في كثير من الأحيان!).
ينضم جيم إلى شركة ويحصل على 10000 خيار بسعر $ 1. في 5 سنوات، السهم يصل إلى 100 $ (حقا!). جيم يلغي معا 10،000 $ ويستثمر في الشركة، وعقد الآن 1000000000 $ من الأسهم. في السنوات 2 المقبلة، تراجع السوق، والأسهم تذهب إلى 10 $. وقال انه يقرر بيع، مما يجعل $ 90،000 الربح. ويعتقد أنه يدين الضرائب على 90K $. الفقراء جيم! في الواقع، وقال انه يدين الضرائب على 990 $ من الدخل (1M $ ناقص 10K $). وفي الوقت نفسه لديه خسارة رأس المال من 900K $. وهذا لا يساعده لأنه لا يملك أي مكاسب رأسمالية أخرى. وبذلك أصبح لديه الآن ضرائب مستحقة ومستحقة الدفع تزيد عن 213 ألف دولار (أي بنسبة 43٪ هامشية تطبق على 50٪ من مبلغ 990 ألف دولار أمريكي). انه مفلس! الكثير لتحفيزه مع خيارات الأسهم حافز!
وبموجب القواعد الضريبية، فإن النقطة الهامة التي يجب تذكرها هي أن الالتزام الضريبي يتم تقييمه في الوقت الذي يمارس فيه الخيار، وليس عندما يباع المخزون فعلا. (ملاحظة - في الولایات المتحدة الأمریکیة، تقتصر الفائدة علی زیادة سعر البیع علی سعر الممارسة، وفي الولایات المتحدة الأمریکیة، یتم احتساب الفائدة کمکسب رأسمالي إذا کانت الأسھم محتفظ بھا لمدة سنة واحدة قبل البیع!)
دعونا نعود إلى مثال جيل شراء الأسهم مولتياكتيف. إذا أرادت جيل الاحتفاظ بالأسهم (تتوقع لها أن ترتفع)، ثم أنها لا تزال تخضع للضريبة على ربحها $ 20،000 في تقريرها الضريبي المقبل - حتى لو لم تبيع حصة واحدة! حتى وقت قريب، وقالت انها سوف تضطر فعلا لدفع الضرائب نقدا. غير أن التغيير الذي طرأ مؤخرا على الميزانية الاتحادية يسمح الآن بتأجيل (عدم الغفران) من الضريبة حتى الوقت الذي تبيع فيه الأسهم فعلا (بحد أقصى سنوي قدره 000 100 دولار فقط. وتملك مقاطعة أونتاريو صفقة خاصة تتيح للموظفين كسب ما يصل إلى 1M الضرائب مجانا! نيس، إيه؟).
لنفترض أن الأسهم انخفضت (أي خطأ من راتبها - فقط السوق يتصرف مرة أخرى) مرة أخرى إلى مستوى 3.00 $. تشعر بالقلق من أنها قد لا ربح لها، وقالت انها تبيع. وهي تشير إلى أنها قد كسرت، ولكن في الواقع أنها لا تزال تدين حوالي 8،600 $ في الضرائب (على افتراض نسبة هامشية 43٪ على لها & كوت؛ ربح الورق & كوت؛ في وقت التمرين). غير جيد. لكن صحيح! والأسوأ من ذلك، لنفترض أن السهم ينخفض ​​إلى 1.00 دولار. في هذه الحالة لديها خسارة رأس المال من 5.00 $ (تكلفتها على أسهم - لأغراض الضريبة - هو القيمة السوقية 6.00 $ في تاريخ ممارسة - وليس لها سعر ممارسة). لكنها يمكن أن تستخدم فقط هذا $ 5.00 خسارة رأس المال مقابل الأرباح الرأسمالية الأخرى. وقالت انها لا تزال تحصل على أي تخفيف على فاتورة الضرائب الأصلية. أتساءل ماذا يحدث إذا لم تبيع أسهمها؟ هل سيتم تأجيل التزامها الضريبي إلى الأبد؟
من ناحية أخرى، نفترض أن العالم وردية ومشرقة وأسهمها ترتفع إلى 9 $ في الوقت الذي تبيع لهم. وفي هذه الحالة، تحصل على مكاسب رأسمالية بقيمة 3 دولارات أمريكية (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، ويتعين عليها الآن دفع ضريبة مؤجلة على مبلغ 30،000 دولار أمريكي الأصلي & كوت؛ دخل التشغيل & كوت ؛. مرة أخرى، هذا أمر جيد.
وبسبب الأثر السلبي المحتمل الناجم عن اكتساب الأسهم وحيازتها، يجبر معظم الموظفين على بيع الأسهم فورا، أي في تاريخ الممارسة - لتجنب أي عواقب سلبية. ولكن، هل يمكن أن تتخيل تأثير على سعر سهم شركة المشروع عندما خمسة أو ستة الخيار & كوت؛ تفريغ & كوت؛ مئات الآلاف من الأسهم في السوق؟ هذا لا يفعل شيئا لتشجيع الموظفين على عقد أسهم الشركة. ويمكن أن تصل الفوضى في السوق للأمن المتداول بشكل رقيق.
من وجهة نظر المستثمر، هناك هبوط كبير للخيارات، وهي التخفيف. وهذا أمر هام. كمستثمر، يجب أن نتذكر أنه في المتوسط، يمكن إصدار 20٪ أسهم جديدة (بهدوء) إلى أوبتيونس.
من وجهة نظر الشركة، فإن منح الروتينية وممارسة الخيارات اللاحقة يمكن أن يضاعف بسرعة رصيد السهم القائم. يؤدي هذا إلى & كوت؛ القيمة السوقية زحف & كوت؛ - ارتفاع مطرد في قيمة الشركة يعزى إلى زيادة تعويم الأسهم. ومن الناحية النظرية، ينبغي أن تنخفض أسعار األسهم قليال مع إصدار أسهم جديدة. ومع ذلك، فإن هذه الأسهم الجديدة الحصول على استيعابها بشكل مناسب، وخاصة في الأسواق الساخنة.
كمستثمر، هل من السهل معرفة ما هي خيارات الشركة المتميزة؟ لا، انها ليست سهلة ولا يتم تحديث المعلومات بانتظام. الطريقة الأسرع هي التحقق من أحدث تعميم المعلومات السنوية للشركة (متوفر على سيدار). كما يجب أن تكون قادرا على معرفة عدد الخيارات التي تم منحها للمطلعين من تقارير تقديم التقارير الداخلية. ومع ذلك، انها مملة وغير موثوقة دائما. أفضل رهان هو أن نفترض أنك ذاهب للحصول على المخفف بنسبة لا تقل عن 20٪ كل بضع سنوات.
الاعتقاد بأن الخيارات أفضل من مكافآت الشركة لأن النقد يأتي من السوق، وليس من التدفقات النقدية للشركات، هو هراء. إن التأثير المخفف على المدى الطويل أكبر بكثير، ناهيك عن التأثير السلبي على ربحية السهم. أود أن أشجع مديري الشركات على الحد من خطط خيارات الأسهم إلى 15٪ كحد أقصى من رأس المال المصدر والسماح بالتناوب لمدة ثلاث سنوات على الأقل مع ترتيبات الاستحقاق السنوية المعمول بها. وسوف يضمن الاستحقاق السنوي للموظفين الذين يحصلون على خيارات بالفعل إضافة قيمة.
وقد استخدم المصطلح أوبتيونير لوصف أصحاب الخيارات المحظوظين الذين لديهم خيارات عالية التقدير. عندما يصبح هؤلاء أوبتيونيرس حقيقية مليونير، يجب على مديري الشركات يسألون أنفسهم إذا كانت دفعاتهم لها ما يبررها حقا. لماذا يجب على أمين الحصول على مكافأة نصف مليون دولار فقط لأن لديها 10،000 & كوت؛ رمز & كوت؛ خيارات؟ ما هي المخاطر؟ وماذا عن أولئك الملياردير الغنية على الفور المديرين الذين يقررون إجراء تغيير نمط الحياة والخروج من وظائفهم؟ هل هذا المعرض للمستثمرين؟
قواعد خيار الأسهم واللوائح والقضايا الضريبية التي تنشأ معقدة للغاية. وهناك أيضا اختلافات كبيرة في المعاملة الضريبية بين الشركات الخاصة والشركات العامة. وعلاوة على ذلك، فإن القواعد تتغير دائما. ينصح بشدة بفحص منتظم مع المستشار الضريبي الخاص بك.
لذلك، ما هو بيت القصيد؟ في حين أن الخيارات كبيرة، مثل معظم الأشياء الجيدة في الحياة، وأعتقد أنها يجب أن تعطى في الاعتدال. بقدر ما يمكن أن تكون خيارات الأسهم جزرة كبيرة في جذب المواهب، فإنها يمكن أيضا أن تكون بنتائج عكسية كما رأينا في المثال أعلاه. وفي الحالات التي يحققون فيها غرضهم حقا، يمكن للمستثمرين أن يجادلوا بأن الرياح الشديدة قد تكون غير مبررة وأن تكون عقابية للمساهمين.
مايك فولكر هو مدير مكتب الاتصال بالجامعة / الصناعة في جامعة سيمون فريزر، رئيس منتدى فانكوفر إنتيربريس، ورجل أعمال تقني.

الموظف الخيار الأسهم - إسو.
ما هو "خيار الموظف الأسهم - إسو"
خيار الأسهم للموظفين (إسو) هو خيار الأسهم الممنوحة للموظفين المحدد في الشركة. تقدم منظمات المجتمع المدني لحامل الخيارات الحق في شراء كمية معينة من أسهم الشركة بسعر محدد سلفا لفترة محددة من الزمن. خيار الأسهم للموظفين يختلف قليلا عن خيار التبادل التجاري، لأنه لا يتم تداوله بين المستثمرين في البورصة.
كسر السهم "خيار الموظفين الأسهم - إسو"
كيف تعمل اتفاقية خيار الأسهم.
نفترض أن المدير يمنح خيارات الأسهم، واتفاقية الخيار تسمح للمدير بشراء 1،000 سهم من أسهم الشركة بسعر الإضراب، أو سعر ممارسة، من 50 $ للسهم الواحد. 500 سهم من إجمالي الأرباح بعد عامين، و 500 سهم المتبقية في نهاية ثلاث سنوات. ويشير الاستحقاق إلى اكتساب الموظف للخيارات، ويحفز العامل على البقاء مع الشركة إلى أن تستفيد الخيارات.
أمثلة من الخيار الأسهم ممارسة.
باستخدام نفس المثال، افترض أن سعر السهم يزيد إلى 70 $ بعد عامين، وهو أعلى من سعر ممارسة خيارات الأسهم. يمكن للمدير ممارسة من خلال شراء 500 سهم التي تبلغ قيمتها 50 $، وبيع تلك الأسهم بسعر السوق 70 $. وتولد الصفقة ربحا قدره 20 دولارا أمريكيا للسهم الواحد، أو 10000 دولار أمريكي في المجموع. وتحتفظ الشركة بمدير خبير لمدة سنتين إضافيتين، ويحقق الموظف أرباحا من ممارسة خيار الأسهم. إذا، بدلا من ذلك، سعر السهم ليس فوق سعر ممارسة 50 $، المدير لا يمارس خيارات الأسهم. بما أن الموظف يمتلك الخيارات ل 500 سهم بعد عامين، قد يكون المدير قادرا على مغادرة الشركة والاحتفاظ بخيارات الأسهم حتى تنتهي صلاحية الخيارات. هذا الترتيب يعطي المدير فرصة للاستفادة من زيادة سعر السهم على الطريق.
العوملة في نفقات الشركة.
وكثيرا ما تمنح المنظمات غير الحكومية دون أي نفقات نقدية من الموظف. إذا كان سعر ممارسة هو 50 $ للسهم الواحد وسعر السوق هو 70 $، على سبيل المثال، قد تدفع الشركة ببساطة الموظف الفرق بين السعرين مضروبا في عدد الأسهم خيار الأسهم. إذا تم تعيين 500 سهم، والمبلغ المدفوع للموظف هو (20 X 500 سهم)، أو 10،000 $. وهذا يلغي الحاجة للعامل لشراء الأسهم قبل بيع الأسهم، وهذا الهيكل يجعل الخيارات أكثر قيمة. إن منظمات المجتمع المدني هي نفقات لصاحب العمل، ويتم نشر تكلفة إصدار خيارات الأسهم في بيان الدخل للشركة.

تعريف خيارات الأسهم المعلقة.
خيارات الأسهم القائمة هي عقود الخيارات التي لم تمارس أو لم تنته.
عقود العقود ذات قيمة جوهرية ونقدية. ويمكن ممارسة كل عقد لشراء أو بيع المخزون الأساسي، أو بيعه أو بيعه في السوق المفتوحة، أو السماح له بالانتهاء دون أي إجراء أو قيمة.
الدلالة.
ويمكن أن تكون العقود القائمة استثمارات قصيرة أو متوسطة الأجل. ويمكن تداولها مقابل السعر الصغير نسبيا للعقد أو ممارسة الاستثمار الأكبر بكثير للمخزون الأساسي.
يحتاج المستثمرون إلى معرفة سعر كل عقد مفتوح وأن كل عقد يمثل 100 سهم من الأسهم الأساسية.
الخيارات على النمط الأمريكي هي خيارات بسيطة يمكن ممارستها في أي وقت بين الشراء وتاريخ انتهاء العقد. لا يمكن ممارسة الخيارات على النمط الأوروبي إلا في نهاية العقد.
الاعتبارات.
مواعيد انتهاء الصلاحية مهمة لإدارة، لأن المفقودين يمكن أن يسبب المالك إما أن تفقد فرصة لشراء الأسهم بسعر مغري أو للسماح الأسهم التي يملكها ليتم شراؤها بعيدا عنه بسعر غير جذاب.

منح الخيار: مخففة بالكامل أو الصادرة وغير المسددة.
عند التحدث إلى الأشخاص حول منح الخيار، يرجى الرجوع إلى & لدكو؛ المخفف تماما & رديقو؛ ونعد دائما مبلغ حصة ليس مجرد نسبة مئوية.
غالبا ما سألت: & لدكو؛ عندما أقول استئجار جديد كم عدد الأسهم هو أو هي الحصول على، يجب أن أقول لهم النسبة يمثل هذا، وإذا كان الأمر كذلك، يجب أن أعرب عن هذا كنسبة مئوية من & لسو؛ مخفف تماما & [رسقوو]؛ أو & لوت؛ صدر والمعلقة و [رسقوو]؛؟
في البداية، نصيحتي القياسية تحاول تجنب التعبير عن منحة الخيار.
ومع ذلك، غالبا ما يطلب متلقي الخيارات النسبة المئوية. هذا سؤال عادل لأن أهمية عدد الأسهم التي يتم منحها من المستحيل فهم ما لم يكن لديك مزيد من المعلومات حول هيكل رأس المال للشركة. الحصول على منحة من مليون سهم قد تبدو كبيرة من حيث القيمة المطلقة، ولكنها ليست جذابة على أساس نسبي إذا كان هناك 1000000000 الأسهم المعلقة (لاستخدام مثال سخيف).
الصادرة والمعلقة مقابل المخفف تماما.
أولا، اسمحوا لي أن أشرح الفرق بين هذين المصطلحين. & لدكو؛ صدر ومتميز & رديقو؛ يعني عدد الأسهم التي تصدرها الشركة للمساهمين. على سبيل المثال، قد يكون لدى شركتك & لدكو؛ أذن & رديقو؛ 10 مليون سهم ليتم إصدارها، ولكن قد يكون لها فقط & لدكو؛ الصادرة & رديقو؛ 6 ملايين منهم، وهذا يعني أن هناك 4 ملايين سهم أخرى يؤذن بإصدارها في وقت لاحق. لا يتم احتساب الخيارات المعلقة لأنها تمثل فقط الحق في شراء الأسهم في المستقبل عندما تكون "تمارس". & رديقو؛ حتى يحدث ذلك، فهي ليست & لدكو؛ صدر & رديقو؛ تشارك.
من ناحية أخرى، & لدكو؛ المخفف تماما & رديقو؛ عادة ما يعني الأسهم الصادرة (الأسهم المشتركة والمفضلة، كما لو تحويلها إلى الأسهم المشتركة.
لنلقي نظرة على بعض الأرقام:
في هذا المثال، هناك 8 مليون سهم مصدرة وغير مسددة، و 10 مليون سهم على أساس مخفف بالكامل. لذلك، إذا كنت تمنح 100 ألف خيار لاستئجار جديد في شركة نيو كورب، فإنهم سيحصلون على 1.25٪ من الأسهم القائمة (أي 100،000 / 8،000،000)، و 1٪ من الأسهم المخففة بالكامل (أي 100،000 / 10،000،000) .
وبطبيعة الحال، فإن العدد الفعلي للخيارات التي يتم منحها هو نفسه في كلتا الحالتين، وبالتالي فإن التعبير عن النسبة المئوية هو مجرد البصرية. ولهذا السبب، تعرب الشركات أحيانا عن رغبتها في التعبير عن ذلك كنسبة مئوية من إصدارها ومستحقها، لأن النسبة المئوية ستكون أعلى، وستبدو أنها تجعل عروضها أكثر جاذبية. ومع ذلك، أنا عموما ينصح ضد هذا. ومن المشاكل التي تعترض استخدام السندات المصدرة والمعلقة هو أنه في حالة إصدار المزيد من الأسهم، فإن المنح المستقبلية ستحتاج إلى أن تكون أعلى من أجل تساوي النسبة نفسها.
على سبيل المثال، باستخدام الأرقام أعلاه، افترض أنك توافق على منح خيار جديد لشراء 1٪ من الأسهم المصدرة والمعلقة. وهذا من شأنه أن يؤدي إلى خيار ل 80،000 سهم (1٪ × 8،000،000 سهم). افترض أيضا أن الشخص مارس خياراته. وبلغ العدد الجديد للأسهم القائمة الآن 0880،000 بعد ممارسة الرياضة.
إذا كنت تعين شخصا آخر وتعهد أيضا بمنح أسهم بنسبة 1٪، فأنت بحاجة الآن إلى منحهم 80،800 خيار (أي 1٪ × 8،080،000 سهم). يمكن أن يكون مربكا إذا كان الموظفان مقارنة الملاحظات ويعتقدون أنهم وعدوا 1٪ من الشركة.
إذا قمت بتضمين نسبة مئوية في رسالة العرض.
مقالات ذات صلة.
كيفية التعامل مع التغييرات في مجلس إدارتك.
هل قام موظفوك بممارسة الخيارات؟ تذكر أن تقدم نموذج إرس 3921.
التفاوض على تجمع الخيارات.
المستندات الموصى بها.
نموذج جدول الجدول (برو فورما)
عينة الجدول الجدول (بسيطة)
شكل اتفاقية استشارية.
&نسخ؛ 2003-2017 كولي لب و كولي (أوك) لب. كل الحقوق محفوظة.
COOLEY وسهل حصوي؛ و كولي لب & ريج؛ علامة تجارية مسجلة علامات الخدمة في الولايات المتحدة من كولي لب. كولي غو هي علامة تجارية لشركة كولي لب.
شكر لتواصلك معنا. نحن نقدر لك أخذ الوقت لتقديم التغذية الراجعة على كولي غو. في حين أننا لا نستطيع الرد على كل استفسار، قد نصل إلى التماس مزيد من التوضيح بشأن أي اقتراحات أو قضايا فنية قمت بإرسالها.

الأسهم القائمة.
ما هي "الأسهم القائمة"
تشير الأسهم القائمة إلى أسهم الشركة التي يملكها حاليا جميع المساهمين فيها، بما في ذلك حصص الأسهم التي يملكها المستثمرون المؤسسيون والأسهم المقيدة المملوكة من قبل ضباط الشركة والمطلعين. تظهر األسهم القائمة في الميزانية العمومية للشركة تحت عنوان "كابيتال ستوك". يتم استخدام عدد األسهم القائمة في احتساب المقاييس الرئيسية مثل القيمة السوقية للشركة باإلضافة إلى ربحية السهم الواحد والتدفقات النقدية للسهم الواحد) (CFPS).
عدد أسهم الشركة غير ثابت، ولكن قد يتذبذب على نطاق واسع مع مرور الوقت. يعرف أيضا باسم "الأسهم المعلقة".
تراجع األسهم "
إن أي أسهم مصرح بها محتفظ بها أو مباعة إلى مساهمي الشركة، باستثناء أسهم الخزينة التي تحتفظ بها الشركة نفسها، تعرف باسم الأسهم القائمة. وبعبارة أخرى، فإن عدد الأسهم القائمة يمثل كمية الأسهم في السوق المفتوحة، بما في ذلك الأسهم التي يملكها المستثمرون المؤسسيون والأسهم المقيدة التي يحتفظ بها المطلعون وضباط الشركات.
يمكن أن تتقلب أسهم الشركة القائمة لعدد من الأسباب. وسوف يزيد الرقم إذا كانت الشركة تصدر أسهم إضافية. وعادة ما تقوم الشركات بإصدار أسهم عند زيادة رأس المال من خالل تمويل أسهم رأس المال أو عند ممارسة خيارات أسهم الموظفين) إسو (أو غيرها من األدوات المالية. سوف تنخفض األسهم القائمة إذا قامت الشركة بشراء أسهمها بموجب برنامج إعادة شراء األسهم.
كيفية تحديد عدد األسهم القائمة.
بالإضافة إلى إدراج أسهم غير مسددة أو رأس مال في الميزانية العمومية للشركة، فإن الشركات المتداولة في البورصة ملزمة بالإبلاغ عن عدد الأسهم المصدرة والمعلقة، وبصفة عامة تقوم بتجميع هذه المعلومات ضمن أقسام علاقات المستثمرين في مواقعها الإلكترونية أو على الأسهم المحلية تبادل المواقع. وفي الولايات المتحدة، يمكن الحصول على أرقام الأسهم غير المسددة من الإيداعات الفصلية للجنة الأوراق المالية والبورصات.
الانقسامات الأسهم وتقاسم التوحيد.
وسوف يزداد عدد األسهم القائمة إذا قامت الشركة بتخفيض األسهم، أو سوف تخفض إذا قامت بتقسيم أسهم عكسي. وعادة ما يتم تقسيم الأسهم لتحصيل سعر سهم إحدى الشركات ضمن نطاق شراء مستثمري التجزئة. فإن الزيادة في عدد الأسهم القائمة تحسن أيضا السيولة. وعلى العكس من ذلك، فإن الشركة ستشرع بشكل عام في الانعكاس العكسي أو توحيد الأسهم لجعل سعر سهمها في الحد الأدنى اللازم لتلبية متطلبات قائمة الصرف. وفي حين أن انخفاض عدد الأسهم القائمة قد يعرقل السيولة، فإنه يمكن أيضا أن يثني البائعين القصيرين لأنه سيكون من الأصعب اقتراض الأسهم لمبيعات قصيرة.
وكمثال على ذلك، أعلنت خدمة بث الفيديو عبر الإنترنت نيتفليكس، Inc. عن انقسام سبعة أسهم واحد في عام 2018. في محاولة لزيادة القدرة على تحمل التكاليف من أسهمها، وفي الوقت نفسه، عدد من المستثمرين، وزيادة نيتفليكس إصدار أسهمها المعلقة سبعة أضعاف، مما يقلل بشكل كبير من سعر السهم.
الأزرق رقائق رقاقة.
أما بالنسبة لألسھم الزمیلة، فإن العدد المتزاید من الأسھم القائمة بسبب انقسامات الأسھم علی مدى عقود من الزمان یمثل زیادة مطردة في رسملتھا السوقیة، وما صاحبھا من نمو في محافظ المستثمرین. وبطبيعة الحال، فإن مجرد زيادة عدد الأسهم القائمة ليس ضمانا للنجاح؛ فإن الشركة لديها لتحقيق نمو أرباح ثابت أيضا.
في حین أن الأسھم القائمة ھي محدد لسیولة المخزون، فإنھا تعتمد بشکل کبیر علی تعویض أسھمھا. وقد يكون لدى الشركة 100 مليون سهم قائم، ولكن إذا احتفظ المستثمرون والمؤسسات ب 95 مليون سهم، فإن تعويم 5 ملايين فقط قد يقيد سيولة المخزون.
برامج إعادة شراء الأسهم.
في كثير من الأحيان، إذا كانت الشركة تعتبر مخزونها بأقل من قيمتها، فإنه سيتم إنشاء برنامج إعادة الشراء، وشراء الأسهم مرة أخرى من أسهمها. وفي محاولة لزيادة القيمة السوقية للأسهم المتبقية ورفع الأرباح الإجمالية للسهم الواحد، يجوز للشركة تخفيض عدد الأسهم القائمة بإعادة الشراء، أو إعادة شراء تلك الأسهم، وبالتالي إخراجها من السوق المفتوحة.
خذ، على سبيل المثال، شركة أبل، Inc.، التي الأوراق المالية المعلقة لديها ملكية مؤسسية كبيرة من حوالي 62٪. في مارس 2018، أعلنت شركة آبل برنامج إعادة شراء، عدة مرات منذ تجديده، من أكثر من 90 مليار $. وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، فإن "الغرض الأساسي [لإعادة الشراء] سيكون للقضاء على التخفيف من المساهمين الذي سيحدث من منح أبل في المستقبل لأسهم الموظفين وبرامج شراء الأسهم". نظرا لاحتياطياتها النقدية الهائلة، تمكنت شركة أبل من إعادة شراء أسهمها بقوة، وبالتالي خفض الأسهم المعلقة زيادة أرباحها للسهم الواحد.
اعتبارا من ديسمبر 2018، سقف السوق أبل هو 869.60 مليار دولار ولها 5.18 مليار سهم. وارتفع سعر السهم ما يقرب من 170 $ منذ الإعلان عن برنامج إعادة الشراء.
وعلى العكس من ذلك، في مايو 2018، أعلنت شركة بلاك بيري، المحدودة خطة لإعادة شراء 12 مليون من أسهمها المعلقة الخاصة في محاولة لزيادة أرباح الأسهم. وتعتزم بلاكبيري إعادة شراء 2.6٪ من أسهمها العائمة التي تزيد عن 500 مليون سهم كزيادة في حافز الأسهم. وبخلاف شركة أبل التي يسمح تدفقها النقدي المفرط للشركة بأن تنفق باهظة لتحقيق أرباح مستقبلية، فإن نمو بلاكبيري المتناقص يوحي بأن إعادة شراء الأسهم المعلقة تأتي استعدادا لإلغائها.
المتوسط ​​المرجح للأسهم القائمة.
وبما أن عدد األسهم القائمة يدمج في الحسابات الرئيسية للمقاييس المالية مثل ربحية السهم، ولأن هذا الرقم يخضع للتغير مع مرور الوقت، فإن المتوسط ​​المرجح لألسهم القائمة غالبا ما يستخدم بدال من ذلك في صيغ معينة.
على سبيل المثال، لنفترض أن الشركة التي يبلغ عدد أسهمها 100.000 سهم تقرر إجراء تقسيم للأسهم، وبالتالي زيادة المبلغ الإجمالي للأسهم القائمة إلى 200،000 سهم. الشركة في وقت لاحق تقارير الأرباح من 200،000 $. ولحساب ربحية السهم للفترة الزمنية الشاملة الشاملة، ستكون الصيغة على النحو التالي:
(صافي الدخل - توزيعات األرباح على األسهم الممتازة) 200،000 ((/ األسهم العادية) 100،000 - 200،000
ولكن لا يزال من غير الواضح أي من القيمتين المتباينة من الأسهم المتضمنة في المعادلة: 000 100 أو 000 200. وستؤدي النتيجة الأولى إلى ربح ربح قدره 1 دولار، في حين أن الناتج الأخير سيؤدي إلى ربح قدره 2 دولار أمريكي. وبغية حساب هذا التباين الحتمي، يمكن للحسابات المالية أن توظف بشكل أكثر دقة المتوسط ​​المرجح للأسهم القائمة، والتي يتم احتسابها على النحو التالي:
(الأسهم المصدرة x فترة التقرير أ) + (الأسهم القائمة × فترة الإبلاغ ب)
في المثال أعلاه، إذا كانت فترات الإبلاغ كل نصف سنة، فإن المتوسط ​​المرجح للأسهم القائمة سوف يساوي 150،000. وبالتالي، عند إعادة النظر في حساب ربحية السهم، فإن مبلغ 000 200 دولار مقسوما على المتوسط ​​المرجح للأسهم القائمة البالغ 000 150 دولار سيساوي 1.33 دولار من الأرباح للسهم الواحد.
لمعرفة المزيد عن هذه المصطلحات الهامة ولكن الأساسية، اقرأ: أساسيات الأسهم القائمة والعوامة.

No comments:

Post a Comment